عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
دولة العلم
البنك الاهلي

نتيجة امتحانات الدور الثاني  لطلاب الثانوية العامة.. إليك التفاصيل 

امتحانات لطلاب الثانوية العامة - ارشيفية
امتحانات لطلاب الثانوية العامة - ارشيفية

 نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم، انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، حيث أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.



 

نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.. أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة مادة الأحياء في مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الجزئيات التي تحتاج لتفكير ووقت قبل الإجابة عنها، وأكد طلاب الشعبة العلمية، "رياضة"، أن امتحان الاستاتيكا جاء أسهل من امتحان الدور الأول، وجزئيات الامتحان مباشرة ومناسبة لوقت الامتحان.

 

 وأشار طلاب الشعبة الأدبية إلى أن الأسئلة في "الفلسفة والمنطق" متوسطة من حيث الصعوبة، ولكن باقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.

 

 نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 

 

نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.. و قد صرحت وزارة التربية والتعليم، بأن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل متواصل ودقيق داخل الكنترولات ويتم الانتهاء من تقدير الدرجات أولًا بأول، سواء في التصحيح الإلكتروني للأسئلة الاختيارية أو المقالية، حيث يتم تطبيق أعلى معايير الدقة والشفافية، مؤكدة أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بداية الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، وذلك لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، مؤكدة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.  

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات

 

وشددت وزارة التعليم على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.  

 

امتحانات الدور الثاني في يومها الأخير

 

سارت أجواء امتحانات الدور الثاني في يومها الأخير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

رصد عدة حالات غش إلكتروني

 

وتابعت وزارة التعليم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد عدة حالات غش إلكتروني، حيث تم ضبط طلاب قاموا بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الأحياء والفلسفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، مؤكدة أنه سيتم حرمان كل من تورط في أعمال الغش وتصوير الأسئلة بالحرمان عامين من امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا:

عاجل| بالانفوجراف.. "الوزراء يصدر 10 نصائح للاستفادة منها.. بداخلها كنز مدفون"

 لا يفوتك:

عاجل.. "ميدو" يدخل "عش الزبابير" بمنشور لاذع

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز